أرشيف

نواب ينتقدون غياب وزيري المحلية والأشغال عن نقاش مخالفات بملايين الريالات

أجل مجلس النواب اليوم مناقشة تقرير للجنة الخدمات عن أداء صناديق النظافة في عدد من المحافظات الى الاثنين المقبل بسبب غياب وزيري الادارة المحلية  والاشغال.

وسبق تأجيل مناقشة التقرير في جلسة فائتة جراء عدم حضور وزير الادارة المحلية عبد القادر هلال إلى مجلس النواب.

وانتقد نواب غياب الوزيرين مطالبين بحضورهما لمناقشة التقرير الذي قالوا إنه يحوي مخالفات بملايين الريالات.

ودعا النائب نبيل باشا إلى ضرورة الوقوف بحزم تجاه تلك المخالفات وتنفيذ قرارات المجلس،مقترحا على المجلس إغلاق أبوابه إن لم يكن قادرا على تنفيذ قراراته.

واستغرب النائب عبد الكريم شيبان من غياب الوزيرين اثناء مناقشة تقرير مليئ بالمخالفات مشددا على ضرورة اشراف الادارة المحلية علىى صناديق النظافة.

وذكر النائب ناصر عرمان أن التقرير يتدث عن مخالفات بأكثر من مليار بما يحول صناديق النظافة إلى صناديق وساخة حد تعبيره،مؤكدا عدم حاجة المجلس إلى توصيات تطالب بعدم ارتكاب مخالفات قادمة بقدر حاجته إلى محاسبة المسئولين عن المخالفات المذكروة في التقرير.

على صعيد آخر وجه النائب زيد الشامي في جلسة مجلس النواب اليوم سؤالا لوزير التعليم العالي عن عدم اعتماد الجامعات كشوف الثانوية العامة الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

ووجه النائب عبد العزيز جباري سؤالا لوزيري المالية والأشغال بشأن مخالفة قانون المناقصات فيما يتعلق بشراء معدات نظافة لعدد من المحافظات بالأمر المباشر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى